الآلاف ينتفضون بالشرقية ضد مجزرة أسطول الحرية



انتفض الآلاف من أهالي الشرقية اليوم الاثنين 31/5/2010 م بعد صلاة العشاء بشارع الجلاء - أحد أكبر شوار الزقازيق - أمام عمر أفندي بمدينة الزقازيق تنديدا بالانتهاكات والاعتداءات الصهيونية علي أسطول الحرية المتجه إلي غزة وكان علي رأس الحاضرين الدكتور محي حامد - عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين - والحاج عبد العزيز عبد القاد - نائب مسئول المكتب الإداري لإخوان الشرقية - ولفيف من قيادات وكوادر الإخوان بالمحافظة .

وعبرت جماهير الشرقية عن غضبها في هتافاتها التي رددتها بقوة " كلمة حق نقولها بعزة مش هنسيب أهالينا في غزة" ، لا إله إلا الله الصهيوني عدو الله " ، بالروح بالدم نفديك يا أقصي " ، علي القدس رايحين شهداء بالملايين" ، ياللعار يا للعار مصر مشاركة في الحوار"

واحتشدت قوات هائلة من الأمن المركزي مدعومة بمدرعات وسيارات إطفاء حاصرت الجماهير الغاضبة ، من جهتمهم لم يراع الاهالي للحشود الامنية الضخمة وطالبوهم بالذهاب لرفع الحصار عن غزة بدلا من أن يفرقوا مسيرة سلمية ضد الإجراء الصهيوني .

وطالبت الجماهير بموقف واضح وقوي من الحكام العرب وأن يكونوا علي قدر المسئولية ، كما طالبوا بطرد السفير الصهيوني من مصر واستدعاء السفير المصري من الكيان الصهيوني.











بيان من نقابة أطباء الشرقية حول التجاوزات الأمنية ضد الأطباء وذويهم



في عصر أصبحت الدول والمجتمعات النامية تتسارع بخطى حثيثة إلى تحقيق الغد الأفضل لمواطنيها في ظل حياة ديمقراطية ناصعة وإقامة الدولة المثلى التي يقف فيها الكل سواسية أمام القانون والدستور فلا فرق بين رئيس ومرؤوس ومواطن بسيط وذي نفوذ فالكل سواء مع تعظيم دور الفرد في صناعة مستقبل مشرق يرمي إلى حياة أفضل وإرساء قواعد مجتمع يخلو من الفقر والقهر والمرض والاستبداد.

ولكن ما حدث يوم الجمعة 28 مايو 2010 في نقابة أطباء الشرقية وتحديدا في نادي الأطباء الساعة الثامنة مساء كان عكس ذلك ونقيضه تماما حيث كانت هناك ندوة للذكرى الثانية والستين لاغتصاب أرض فلسطين العربية المسلمة وحضر هذه الندوة جمع غفير من الأطباء وذويهم ولفيف من أصحاب الفكر والرأي والقوى السياسية وممثلو الأحزاب والنقابات في الشرقية وممثلو بعض الصحف المستقلة وعدد كبير من الإعلاميين والناشطين والمهتمين بقضايا الأمة ومحنتها وقبل انعقاد الندوة فوجئ الحضور بحشد أمني مكثف غير مسبوق من قوات الأمن المركزي والقوات الخاصة وفرق الكاراتيه يربو عددهم على ألفين من الجنود المدججين وثمانية عشر سيارة مصفحة وحاملات جنود وثلاث سيارات للإطفاء.

فضلا عن التواجد الشخصي لقيادات الأمن بالشرقية على اختلاف رتبهم ومواقعهم مما أحدث حالة من الفزع الشديد والرعب بين الحضور خاصة زوجات وأطفال الأطباء وتم إغلاق كل الشوارع الرئيسية والفرعية المؤدية لمكان الندوة بالمتاريس والسيارات المصفحة وكذلك الكباري المحيطة ومحاصرة المكان من كل اتجاه... وكان السؤال الذي يطرح نفسه بشدة لمن تم حشد هذا العدد الهائل من قوات الأمن وهذه الجحافل المدججة بكل أنواع الأسلحة والعصي الكهربائية والهراوات الغليظة؟؟؟ أهي موجهة للعدو الصهيوني المغتصب لأرض فلسطين الناهب لثرواتنا المستخف بقادتنا ورؤسائنا الذي يقود حملة دولية لقطع مياه النيل عن مصر؟! أم موجهة للصوص والمفسدين وناهبي البنوك وأصحاب العبارات الغارقة ولصوص الآثار ومستوردي الكيماويات المسرطنة وتجار المخدرات؟؟؟!

ولكن للأسف الشديد هذه الحشود الهائلة كانت موجهة إلى صدور الأطباء وأبناءهم وزوجاتهم وضيوفهم، نعم كانت موجهة إلى ملائكة الرحمة وأصحاب القلوب الرحيمة والأيادي النقية البيضاء التي أسهرت ليلها على راحة المرضى والعجزة والمصابين وذوي الاحتياجات الخاصة طاعة لربها وإرضاء لضميرها وأداء للواجب الشرعي والوطني واستجابة للنداء الإنساني والوازع الديني ثم فوجئنا بحشد من رجال المباحث بمحاصرة باب النادي والانتهاك الصارخ للقانون والحرية الشخصية بتفتيش الأطباء والطبيبات والضيوف تفتيشا ذاتياً من قبل أحد رؤساء مباحث الزقازيق - المعروف بسيرته وأخلاقه- بلا سند قانوني وبطريقة فجة غير لائقة وغير مهذبة وخارجة على حدود الأدب واللياقة والعرف والقانون .

ثم كانت الطامة الكبرى بمطاردة أبناء وشباب الأطباء والضيوف بعد انتهاء الندوة بصورة همجية مقززة مهينة في الشوارع المحيطة بنادي الأطباء وتم اعتقال 28 من أبناء وشباب الأطباء والضيوف بواسطة قوات الأمن ورجال المباحث وتم الاعتداء عليهم بالضرب بصورة وحشية غاية في القسوة فضلا عن السباب والشتائم الخارجة التي يعف اللسان عن ذكرها أو التلفظ بها مما أدى إلى استياء العامة والمارة من هذه التصرفات الغير مسئولة واللا أخلاقية الممجوجة التي أساءت كثيرا إلى مصرنا العظيمة حضارة وتاريخا وقيادة وريادة بسلوكياتها الطائشة الهوجاء التي تنقصها الحكمة والفطنة وأساءت إلى كل مصري مخلص ينتسب إلى هذا الوطن وهذا الصرح العظيم.

ولذا فإن نقابة الأطباء بالشرقية (وهي مؤسسة من مؤسسات الدولة الراقية تنتمي إليها العقول النابهة والفئة الناضجة والشريحة المتميزة وعلماء الطب المصريين في العالم العربي بأسره بل وفي أوروبا والعالم الغربي) تأسف اشد الأسف لهذا التصرف الفردي غير المسئول من بعض قيادات الأمن بالشرقية الذين ينتمون إلى جهاز الشرطة العريق الذي نجله ونحترمه ونقدره صاحب الأيادي البيضاء في تأمين الجبهة الداخلية ونحن نضع هذه الانتهاكات والتجاوزات وهذا الاعتداء الصارخ بين يدي السيد اللواء وزير الداخلية الذي نعرف عنه الانضباط والحزم والحسم وحمايته للشرعية كما نضع هذه الأحداث المؤسفة أمام القيادة السياسية لمحاسبة كل من ينتهك القانون والدستور وتسول له نفسه باستباحة حرمة الآخرين ويسيء إلى ديننا ووطنا وعروبتنا.

والله من وراء القصد وهو حسبنا ونعم الوكيل؛

نقابة أطباء الشرقية

بيان من محمود سيف صبح مرشح الإخوان بالدائرة الثالثة بالشرقية


الإخوان المسلمون

الله أكبر ولله الحمد

الإسلام هو الحل

لقد انطلقنا بعون الله بوازع الإصلاح وحب الخير لبلدنا ولأمتنا فتقدمنا لانتخابات مجلس الشورى لنمارس حقنا الدستوري في المشاركة ملتزمين بالدستور والقانون الذي ينظم الانتخابات العامة فتقدمنا بأوراق الترشيح مستوفاة وصحيحة وفق نصوص القانون.

لكننا فوجئنا أن الاسم لم يدرج في كشوف المرشحين عند الإعلان عنه بدعوى وجود طعن فى الصفة من مرشح الحزب الوطني الحاكم فلم نركن أونستكين ولكن تحركنا إيمانا بالمسئولية التى أملاها علينا ديننا وألقاها علينا المجتمع ولم ننسحب من الميدان ونفرط في حقنا وفى ثقة الدائرة فينا فاتخذنا كافة الإجراءات على النحو التالي :

· تقدمنا بالطعن رقم 23558 لسنة 56 ق أمام المحكمة الإدارية العليا

· فى 26/5/2010 صدر حكم المحكمة الإدارية العليا بإدراج الاسم في كشوف المرشحين وتسليمنا صورة من كشوف الناخبين

· تم إعلان جميع الجهات المختصة بالحكم للتنفيذ (وزير العدل – وزير الداخلية – محافظ الشرقية- رئيس اللجنة العليا بمصر – رئيس اللجنة العامة بالشرقية – مدير الأمن – رئيس لجنة تلقى الأوراق بالشرقية ) وتم إعلانهم جميعا بشتى الوسائل (إنذار – تليغراف – خطاب بريد سريع - المقابلة الشخصية )

· أقام مرشح الحزب الحاكم إشكالا أمام القضاء المدنى غير المختص بهدف تعطيل تنفيذ الحكم وهذا الإشكال لايعتد به لأنه أمام جهة غير مختصة(والإشكال لايوقف تنفيذ الحكم)

· قمنا بعمل إشكال معكوس أمام المحكمة الإدارية العليا برقم 24844 لسنة 56 ق للاستمرار فى تنفيذ حكم الإدارية العليا السابق

· فى 29/5/2010 صدر حكم المحكمة الإدارية العليا فى الإشكال المعكوس بالاستمرار فى التنفيذ وإدراج الإسم فى الكشوف

· تم إعلان جميع جهات الاختصاص بالأحكام ليتم التنفيذ

· تم عمل إنذار على يد محضر بأصل الحكم فى هيئة قضايا الدولة

· ولما لم يتم الاستجابة لأحكام القضاء تم عمل الطعن رقم 19015 لسنة 15 ق قضاء إدارى الإسماعيلية لوقف العملية الإنتخابية لعدم تنفيذ أحكام المحاكم العليا

· فى جلسة 30/5/2010 تم الحكم بالتمكين من خوض الانتخابات أو وقف العملية الانتخابية

ورغم هذه الأحكام الواضحة والتى لاتقبل الطعن لم تأخذ بها لجنة الانتخابات وضربت بها عرض الحائط فى الوقت الذى أخذت فيه بطعن مرشح الحزب الذى لايستند فيه على أى دليل ولايساوى الورقة التى كتب فيها وكنا نود من اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات أن تمارس صلاحياتها القانونية بحيادٍ ونزاهة، وأن تتعامل مع كافة المرشحين بميزانٍ واحدٍ، طبقًا للقانون والدستور، وأن تُراعي مصلحة مصر وصورتها أمام الرأي العام المصري والعالمي قبل النظر إلى أي مصالح حزبية.بيد أن هذا لم يحدث .

ونحن نتساءل ... هل أصبحت أحكام القضاء غير ملزمة للحكومة ! . هل أصبحت مؤسسات الدولة مسخرة لصالح فئة قليلة من الشعب ! . هل أصبح الحزب الوطنى وصيا على البلد يصطفى من يشاء ويقصى من يشاء ! .هل يخشى الحزب من المنافسة الشريفة فيهرب منها بالتزوير والإقصاء ! . هل من مصلحة مصر الآن أن تستأثر فئة قليلة بالسلطة والمال وتعطى باقى الشعب الشعارات الفارغة والوعود الكاذبة ! .

وهذه التجاوزات الفاضحة تكشف عن النية المبيتة للنظام الحاكم، وتؤكد إصراره على تزوير هذه الانتخابات، في تحدٍّ صارخٍ للإرادة الوطنية التي تطالب بضرورة العمل على تجاوز أزمة مصر الراهنة من خلال إطلاق الحريات العامة وضمان نزاهة الانتخابات؛ لمواجهة الخطر المحدق بمصر من كافة الاتجاهات؛ الأمر الذي يصبُّ في صالح المشروع الصهيوني الأمريكي والكيان الصهيوني الذي يريد أن يسيطر على المنطقة بأسرها، مع استمرار احتلاله لأرض فلسطين أرض العروبة والإسلام وحصاره الإجرامي للشعب الفلسطيني المقاوم، وخاصةً في قطاع غزة.وتأليب دول حوض النيل على مصر للمساومة على شربة الماء التي نحيا بها .

إن هذا النظام ينتقل بنا من فشل إلى فشل رمى البلاد فى أزمة إقتصادية خانقة وفى مستنقع فساد هو الأسوأ على مستوى العالم ونقل مصر من دور الريادة فى العالم العربى إلى تابع للتوجهات الصهيوأمريكية ومن موجه وقائد لقارة إفريقيا إلى دولة معزولة سبقتها كثير من دول القارة وأصبح يضرب بها المثل فى الإستبداد السياسى .هذا هو برنامج السيد الحزب الوطنى ... فساد. إستبداد . فقر . تراجع علمى . تراجع إعلامى . إنحطاط ثقافى . تبعية خارجية .... (إن الله لايصلح عمل المفسدين )

وأمام كل هذا نؤكد أننا مستمرون في طريق الإصلاح بالطرق الدستورية والقانونية (النضال الدستوري) ومواجهة تجاوزات وظلم النظام وأجهزته الأمنية؛ لتقويض حرية الشعب في اختيار مَن يمثله وفرض مرشحي الحزب الوطني الحاكم على الشعب بالقوة والإرهاب، بما يؤكد فشل النظام في أية مواجهة سياسية يكون المواطن هو صاحب الرأي فيها ولن يضيع حق وراءه مطالب ( إن الله لايضيع أجر من أحسن عملا )

وأخيرا نقول لكل من أيدنا ووقف معنا رافعا شعار الإسلام هو الحل كمنهج حياة نقول لهم جزاكم الله خيرا ولولا قوتكم وعزيمتكم ماهرب منافسكم من الميدان واستخدم السلطة والاستبداد لإقصائنا وإنا على الدرب سائرون .

والله أكبر ولله الحمد؛

محمود سيف صبح

مرشح الإخوان المسلمين بالشرقية – عمال – رمز عنقود العنب

بالدائرة الثالثة ههيا – الإبراهيمية – ديرب نجم

حملة إعتقالات حاملي توكيلات دحروج تطال 9 من فاقوس والملاحقات مستمرة


واصلت قوات الأمن بفاقوس إعتقال حملة توكيلات عيد دحروج – مرشح الإخوان بالدائرة الرابعة بالشرقية ( أبوحماد – فاقوس- ابوكبير ) والى الآن تأكد اختطاف 9 بفاقوس وهم :

  1. الحاج سليمان كحوش - معاش قوات مسلحة بالصالحية القديمة
  2. م. محمد عوض - بقرية الصوالح
  3. م. محمد إمام خليفة - من أمام عمله بالصالحية القديمة
  4. السيد يوسف جاد - بالجرى خلفه في شوارع قرية اكياد
  5. على حسن بدران - مدرس - من منزله بالصالحية القديمة
  6. أحمد توفيق طواجن - تاجر - من منزله بالصالحية القديمة
  7. أحمد عطية – تاجر - بالصالحية القديمة
  8. أشرف سمير - مفتش بصحة فاقوس
  9. إبراهيم محمد إبراهيم - إمام وخطيب - الروضة

كما تم مداهمة منازل كلا من : م خالد نويرة، الحاج سامح توفيق، علي سعد ، محمود منصور، جمال محمد سالم ولم يكونوا متواجدين بالبيوت أثناء المداهمة ؛ جدير بالذكر أن قوات الآمن ترتدي ملابس مدنية ويتجولون بسيارات ميكروباص ملكية في جميع انحاء الدائرة الان ومتوقع ان يزداد العدد في الساعات القادمة .

أنباء: 16 شهيداً في اقتحام أسطول الحرية بعد قصف صهيوني استهدفه



أفاد التلفزيون الصهيوني، نقلاً عن مصادر عسكرية غير رسمية، سقوط العديد من الشهداء والجرحى خلال عملية اقتحام سفن أسطول "الحرية" المتجه إلى قطاع غزة.

وقال إن ستة عشر ممن كانوا على متن أسطول "الحرية" استشهدو، في حين أصيب ما يزيد عن ستين آخرين بجروح مختلفة، موضحة أن قرار الهجوم اتخذ من قبل وزير الحرب الصهيوني إيهود باراك في اجتماع عسكري.

وكانت أفادت وسائل إعلام تركية عن استشهاد شخصين على الأقل في بداية الهجوم وإصابة ستين آخرين، إصابة عدد منهم خطيرة، متهمة الاحتلال بارتكاب "مجزرة".

يشار إلى أن قوات حربية صهيونية اقتحمت في ساعة مبكرة من فجر اليوم الاثنين (31/5) سفن الأسطول، مستخدمة الرصاص الحي، الأمر الذي أوقع شهداء وجرحى في صفوف المتضامنين، لا سيما وأن من بينهم كبار في السن.

ويُقل الأسطول بحمل 750 مشاركًا من أكثر من 40 دولة رغم أنه تلقى عشرات الطلبات للمشاركة، في حين سيكون ضمن المشاركين في الأسطول 44 شخصية رسمية وبرلمانية وسياسية أوروبية وعربية.

دعوى قضائية ضد منع توكيلات دحروج


أقام عيد دحروج مرشح الإخوان المسلمين في انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى عن دائرة (أبو حماد) بالشرقية دعوى قضائية في محكمة القضاء الإداري المستعجل ضد وزير الداخلية ومدير أمن الشرقية بعد التعنُّت الذي لاقاه في منع إصدار توكيلات لمندوبيه في لجان التصويت.

وقال دحروج " إن الوضع الآن متأزِّم جدًّا، ولا يوجد مجال للتسويف بسبب ضيق الوقت، والمطلوب اعتماد أكثر من 1500 توكيل، متهمًا أجهزة الأمن بمحاولة عرقلته وتضييع الوقت المتبقي؛ حتى يأتي يوم الانتخابات بدون وكيل أو مندوب له لتسهل بذلك عملية التزوير".

الادارية العليا تؤيد ترشيح سيف .. واللجنة القانونية لسيف تطلب بوقف العملية الانتخابية لسيف اذا لم يدرج سيف فى قوائم المرشحين



قرَّرت المحكمة الإدارية العليا اليوم أحقية محمود سيف صبح مرشح الإخوان المسلمين في انتخابات مجلس الشورى بالدائرة الثالثة (ههيا- الإبراهيمية- ديرب نجم) بالشرقية، بإدراج أسمه ضمن كشوف المرشحين بدائرته .

يأتى هذا التأيد من المحكمة بعد رفض اللجنة الادارية العليا للانتخابات بادراج اسم محمود سيف وامتنعت عن تنفيذ الحكم وعدم احترامها أحكام القضاء فقامت اللجنة القانونية لسيف باقامة استشكال أمام المحكمة الادارية العليا أمام المحكمة الادارية العليا وبالتحديد أمام المحكمة المختصة بنظر الاشكالات فى هذا الحكم ، قضت المحكمة فى قبول الاشكال اليوم واستمرار تنفيذ الحكم .

هذا وفى نفس السياق قامت أيضا اللجنة القانونية اليوم لسيف بطلب أمام القضاء الادارى رقم 19015 لسنة 15 ق القضاء الادارى بالاسماعيلية بوقف العملية الانتخابية فى دائرة (ديرب نجم – ههيا – الابراهيمية ) فى حالة عدم ادارج اسم المرشح فى قوائم المرشحين .

الأهرام تكتب : فرحة لم تتم لوطني الشرقية بعد فوزه بالتزكية

الشرقية ـ نرمين الشوادفي وعثمان شحاتة‏:‏

قنبلة قلبت الموازين بالدائرة الثالثة بالشرقية ومقرها ههيا وتضم مراكز ههيا والإبراهيمية وديرب نجم‏,‏ حيث قضت المحكمة الادارية العليا بقبول الطعن المقدم من محمود سيف مرشح جماعة الإخوان المستبعد

وتأكيد صفته كعامل مما يمنحه الحق في خوض المعركة الانتخابية بالدائرة فمنافس مرشح الوطني عبد الله الأنور الذي لم يهنأ بفرصته بالفوز بالتزكية بعد تنازل جميع المرشحين منذ عدة أيام‏,‏ ليواجه منافسة شرسة من خصمه الجديد والذي يعد أقوي المرشحين منافسة للوطني والدوائر الأربعة بجانب مرشح الإخوان الآخر عن دحروج في الدائرة‏.‏ جدير بالذكر أن سيف كان قد تم استبعاده لانتفاضته كعامل وتقدم بطعن لمحكمة القضاء الاداري الذي رفض هو الآخر فتقدم للادارية العليا التي قضت بتأكيد صفته بعد تقدمه بشهادة من نقابة التطبيقيين تؤكد الصفة كعامل‏.

عاجل .. قوات الأمن بفاقوس تطارد أنصار دحروج وتقبض على حاملي توكيلاته

داهمت قوات الأمن ظهر اليوم الاحد 30/5/2010 م منازل عدد من إخوان فاقوس والدائرة الرابعة ( أبوحماد – فاقوس - أبوكبير ) وألقت القبض على :

محمد إمام خليفة – الصالحية

السيد يوسف جاد – إكياد فاقوس

ومازالت سيارات الشرطة مصحوبة بعناصر من امن الدولة تطارد أنصار وحاملي توكيلات عيد دحروج – مرشح الإخوان بالدائرة .

إخلاء سبيل 28 من إخوان الشرقية المختطفين عقب مؤتمر النكبة


قررت نيابة الزقازيق إخلاء سبيل 28 من كوادر جماعة الإخوان المسلمين ظهر اليوم الأحد كانت قد احتجزتهم أجهزة الأمن بفرق الأمن المركزي بعد أن اختطفتهم أثناء معغادرتهم من مؤتمر نقابة الأطباء بالشرقية أمس الأول، ومازالو رهن الحبس حتى كتابة هذه الأسطر .

واستنكر عبد الله البحراوي - محامي الإخوان بمحافظة الشرقية - في تصريح صحفي الانتهاكات بحق المشاركين في مؤتمر سلمي عن نكبة فلسطين، منتقدًا بشدة تعامل وزارة الداخلية مع المواطنين في ظل الوعود عن الإفراج عن المعتقلين في الصورة الجديدة لقانون الطوارئ.

وأكد البحراوي أن ما يحدث من انتهاكات ليس في مصلحة أحد، وأن هذه الاعتقالات تأتي على خلفية إفلاس النظام من التعامل مع الفكر بفكر.

أسماء الإخوان المفرج عنهم :

  1. أحمد محمد عبد الغني الزقازيق
  2. أحمدعبدالكريم عبد الفتاح الحسينية
  3. ممدوح أحمد محمد معوض الزقازيق
  4. محمد مصطفي السيد محمد مينا القمح
  5. محمد علي عقل علي صان الحجر
  6. سعيد فتحي متولي إمام الزقازييق
  7. أحمد محمد حسن إبراهيم كفرصقر
  8. السيد محمدأنورسالم كفرصقر
  9. السيد كامل السيد محمد الحسينية
  10. حامد حامد إسماعيل موسي الحسينية
  11. طه إبرهيم أنور إبراهيم الحسينية
  12. أيمن عبد الحارث عبد الله الزقازيق
  13. القطب إبراهيم السيد مبروك صان الحجر
  14. عبدالرحمن محمدعادل عبدالسلام الزقازيق
  15. محمد حسن عبد القادر موسي الحسينية
  16. إسلام مبروك محمد هيهيا
  17. محمد ممدوح شحاته السيد أبوكبير
  18. كمال عبد الغني سلامه حسانين مينا القمح
  19. يوسف حسنين درويش حسين مينا القمح
  20. فايق محمد فايق غريب بلبيس
  21. إبراهيم خيري عبد الله محمد بلبيس
  22. محمد محمد البهي الماطي مشتول السوق
  23. عبد الله محمد عبدالله محمد كفر صقر
  24. اليسد مختار السيد النبوي كفر صقر
  25. سامح عبد اتلفتاح السيد بلبيس
  26. محمد مغاوري عبد اللطيف عبد السلام الزقازيق
  27. محمد أحمد حسن شهاب بلبيس
  28. هشام محمد عبد الحميد محمد الزقازيق

كلمة الأستاذ الدكتور محمد بديع في المؤتمر صحفي حول انتخابات الشورى

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد،،

أيها الإخوةُ الكرامُ..


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

من الثوابت الراسخة لدينا أن جماعة الإخوان المسلمين هيئةٌ إسلاميةٌ جامعةٌ، تحمل نور الإسلام الشامل لخير مصر والعالمَيْن العربي والإسلامي بل والعالم بأسره، ويعمل كل من ينتهج نهجها ويؤمن بفكرتها مع كل الصالحين والمصلحين في كل مكان لخير بلادهم ومواطنيهم وأمتهم بكل الوسائل الدستورية والقانونية.


لماذا يخوض الإخوان الانتخابات؟

لذا؛ عندما يقرر الإخوان المسلمون دخول أي انتخابات- تشريعية أو محلية أو نقابية أو طلابية- فإنهم يقومون بذلك عبادةً لله سبحانه وتعالى، وحبًّا لشعبهم ووطنهم، ورغبةً منهم في إعطاء صورة عملية لفهمهم للإسلام، وترسيخًا لمبدأ المشاركة لا المغالبة، وللتعاون الوثيق مع جميع القوى والأحزاب السياسية للعمل على ما يسهم في رفعة مصرنا الحبيبة.

كما نقوم بذلك ترسيخًا لحقنا الدستوري والقانوني الذي كفله لنا الدستور والقانون مهما حاول البعض الافتئات على هذا الحق ولي عنق الحقيقة للتحايل عليه؛ ومن أجل ذلك فإنَّ جماعة الإخوان المسلمين آلت على نفسها أن تعمل في مختلف المجالات من أجل نشر الخير في الأمة، ضمانًا لاستقرارها وتنميتها ونهضتها ورخائها وعزتها وكرامتها.

الإسلام هو الحل:

وهذا كله لن يتحقق إلا بقيم ومبادئ وأخلاق الإسلام المنزلة من عند الله سبحانه وتعالى، ففيها الحل الحقيقي لمشاكل البشرية، وهذا ما دعت إليه كل الرسالات السماوية ﴿أَلا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ (14)﴾ (الملك)؛ ولذلك فإننا نقول ونعلن وبكل اعتزاز إنَّ "الإسلام هو الحل".

وما كان هذا الشعار إلا ترجمة للنص الدستوري في المادة الثانية من الدستور، والذي وافق عليه الشعب المصري بكل طوائفه واتجاهاته؛ لذلك فإننا متمسكون بشعار "الإسلام هو الحل"، الذي أكد القضاء المصري الشامخ في أحكامه القاطعة دستوريته وقانونيته.

منهج الإخوان:

إن الإخوان المسلمين منذ نشأتهم يعتمدون نهجًا سلميًّا في التغيير يشهد به كل منصف، وهم يعملون بكل قوة ووضوح بمنهج شامل يعتمد على خطوات متدرجة وبُعد عن مواطن الخلاف وتجميع للأمة وإيثار للعمل على الكلام، وتقديم القدوة العملية من أنفسهم؛ كما قال الإمام الشهيد حسن البنا- يرحمه الله- "ونحب أن يعلم قومنا أنهم أحب إلينا من أنفسنا، وأنه حبيب إلى هذه النفوس أن تذهب فداء لعزتهم إن كان فيها الفداء، وأن تُزهق ثمنًا لمجدهم وكرامتهم ودينهم وآمالهم إن كان فيها الغناء، وما أوقفنا هذا الموقف منهم إلا هذه العاطفة التي استبدت بقلوبنا وملكت علينا مشاعرنا؛ فأقضت مضاجعنا، وأسالت مدامعنا، وإنه لعزيز علينا جد عزيز أن نرى ما يحيط بقومنا، ثم نستسلم للذل أو نرضى بالهوان أو نستكين لليأس، فنحن نعمل للناس في سبيل الله أكثر مما نعمل لأنفسنا، فنحن لكم لا لغيركم أيها الأحباب، ولن نكون عليكم في يوم من الأيام".


كما نُربي أنفسنا وغيرنا على المشاركة الإيجابية في الأحداث والمواقف التي تمر بالبلاد، باذلين ومضحِّين في سبيل ذلك، متمسكين بطريق النضال الدستوري القانوني غير مستعيضين عنه طريقًا آخر، أسلوبنا لين في غير ضعف وقوة في غير عنف.

إن الإخوان المسلمين في طليعة المتمسكين بالدستور والقانون، وفي مقدمة من يدفع من حريته وماله ووقته ثمن هذا التمسك، ونحن مصرون عليه، ولن ننجرف بحال من الأحوال وراء من يسعى لجر الإخوان لصراعات جانبية أو معارك وهمية.

البرنامج الانتخابي:

ولقد تقدَّم مرشحونا ببرنامج نظن أنه شامل ومتوازن، ويقدِّم حلولاً عمليةً لكثير من المشاكل والقضايا التي يحياها المواطن المصري البسيط؛ وهو ما عبَّر عنه العديد من علماء مصر ومفكريها المنصفين، وهو ما نفخر ونعتز به.

كما نعلن بكل قوة ووضوح لا لبس فيه أننا نريد دولة وحكومة مدنية مرجعيتها الإسلام؛ فلا يوجد في الإسلام حكومة دينية رجالها معصومون؛ فلا يتقوَّل علينا متقول بعد ذلك بما لم نقل ويفتري علينا ما ليس من مبادئنا.

ومن هذا المنطلق ننادي كل أبناء وطننا- مسلمين ومسيحيين، رجالاً ونساءً- بأن يتحلوا بالذاتية والإيجابية يوم الانتخاب- في كل الدوائر- ويعلنوا رأيهم بكل صدق وحرية لاختيار ممثليهم الذين يروْن فيهم صلاحًا وإصلاحًا.

قانون الطوارئ والتجاوزات الأمنية:

إن الوضع السياسي الراهن يمر بمنعطفٍ خطيرٍ، بلغ ذروته بتمديد العمل بقانون الطوارئ، وما يحمله من إهدار للحقوق والحريات والملكيات الشخصية، بل وإهدار للقانون ذاته وزيادة في تغوُّل السلطة الأمنية على جميع مؤسسات الدولة.

ومن أسف.. لقد اقتصر تطبيق هذا القانون المعيب- في الغالب الأعم- على الخصوم السياسيين، وصار سيفًا يُشْهَر في وجوه السياسيين والشرفاء من أبناء هذا الوطن للنيل منهم وللحد من خدمتهم لوطنهم.

فعندما قرَّر الإخوان دخول انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى 2010م كان يحدوهم الأمل أن يفي النظام بجزء يسير من وعوده- لو أراد بصدق- فبيده كل السلطات ولديه كل الإمكانيات؛ ولكن وبكل أسف خيَّب ظن شعبنا فيه، وعاد سيرته الأولى بممارسة انتهاكاته السابقة للدستور والقانون وحقوق المرشحين والناخبين.

وتلا ذلك استخدامه للأمن في غير ما هو منوط به؛ فوجدنا رجالَ الأمن يتسابقون في نزع لافتات مرشحينا، وطمس ملصقاتهم، وملاحقة المرشحين وأنصارهم ومنعهم من الحركة لأداء الدعاية الانتخابية التي كفلها لهم القانون، ومنعهم من الالتقاء مع أبناء دوائرهم من الناخبين، بل ووصل الأمر لحصار منازل المرشحين ومنعهم من أداء الصلوات إلا بحراستهم حتى لا يقابلوا أبناء دوائرهم، وما تبع ذلك من حصار للمساجد الكبرى بالدوائر التي بها مرشحونا كل يوم جمعة؛ لمنع المسيرات الانتخابية لمرشحي الإخوان.


وهنا أتساءل.. هل الدور الحقيقي للأمن ورجاله ملاحقة مرشحي المعارضة للانتخابات النيابية ومنعهم من أداء حقهم الدستوري والقانوني؟ وهل دورهم تسهيل مهمة مرشحي الحزب الوطني الحاكم؟ وهل يتقاضون رواتبهم ومخصصاتهم المتحصلة من ضرائبنا لهذا الغرض؟

إن التجاوزات المستمرة في حق مرشحي الإخوان المسلمين ومؤيديهم في انتخابات مجلس الشورى، والتي وصلت ذروتها بمخالفة الدستور والقانون، وعدم تنفيذ أحكام القضاء، بل وتعدى الأمر كل الخطوط الحمراء ليصل لحد ضرب المواطنين بالرصاص المطاطي؛ هذا كله ما كان ليتم إلا تحت مظلة قانون الطوارئ البغيض.

ومع هذا فالإخوان المسلمون ماضون في طريقهم السلمي للإصلاح، ومستمرون في تواصلهم مع الجماهير، داعين النظام الحاكم إلى النزول على إرادة الناس لتحقيق الإصلاح المنشود؛ حتى نستطيع التصدي للمشروع الصهيوني الأمريكي في المنطقة، الذي لا يريد لمصر نهوضًا ولا تنميةً ولا يريد للمنطقة أمنًا ولا أمانًا.


وبناءً على ما سبق من مقدمات في هذه المعركة الانتخابية؛ فإن ذلك يعد مؤشرًا واضحًا لما ينوي النظام الحاكم الإقدام عليه في يوم الانتخابات؛ وعليه فإنني أطالب منظمات المجتمع المدني وجمعيات حقوق الإنسان ووسائل الإعلام بكشف انتهاكات النظام وفساده، وأن تكون هناك وقفةً جادةً أمام ما يجري، بدلاً من حالة اللا مبالاة التي يتعامل البعض بها مع ما يحدث من تجاوزات في هذه الانتخابات؛ وهو ما سيؤدي إلى ضياع الحقوق والحريات التي تُنتزع ولا تُوهب.. ولا بد لليل أن ينجلي ولا بد للقيد أن ينكسر.

رسائل..

إنني أناشد كل مواطن مصري شريف في أي موقع كان ألا يشارك في ظلم أو قهر أو تزوير لإرادة أبناء وطنه؛ لأن الله سائلكم عن ذلك لا محالة، وحسابه عسير، ولا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.. فالحكومات زائلة، والشعب باقٍ، والله سبحانه وتعالى وحده هو الحي الذي لا يموت.. واعلموا أن شهادة الزور من أكبر الكبائر، وشهادة الزور تشمل النطق والفعل والحضور.. فلنعلن جميعًا براءةً من الزور والمزورين الخائنين للأمانة.

وأناشد كل وسائل الإعلام المقروء والمسموع والمرئي.. أمانتكم ثقيلة.. فأنتم سمع وبصر الأمة وعلى قدر صدقكم وأمانتكم في نقل الحقيقة يكون تصديق الناس لكم؛ فكونوا بحق سلطةً رابعةً، ولا تخضعوا لأي سلطان إلا سلطان ضميركم.. حافظوا على استقلال سلطتكم لتساهموا في رفعة شأن وطنكم وأمتكم.

ورسالتي للإخوان.. اعلموا أن الله مطلع عليكم ولن يتركم أعمالكم، فأعلوا راية الحق، واعملوا بجد لما فيه خير وطنكم وأهلكم، واثبتوا على الحق، واصبروا على الأذى والنصب، فنحن ماضون في طريقنا بفضل الله بكل الوسائل الدستورية والقانونية والشعبية، ولن يضيع حقٌّ وراءه مطالب.. والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون...

والله أكبر ولله الحمد.

احتجاز 28 من إخوان الشرقية بعد مؤتمر "النكبة"

احتجزت أجهزة الأمن بمحافظة الشرقية فجر اليوم السبت 29/5/2010 م 28 من إخوان الشرقية، كانت قد اختطفتهم بعد حضورهم مؤتمر نقابة الأطباء بالشرقية أمس بواحتجزتهم بمعسكرات قوات الأمن المركزي بمدينة الزقازيق، بعد نقلهم صباح اليوم من قسم ثانٍ الزقازيق ويجري عرضهم طوال اليوم.

واستنكر عبد الله البحراوي - محامي الإخوان بمحافظة الشرقية - في تصريح صحفي الانتهاكات بحق المشاركين في مؤتمر سلمي عن نكبة فلسطين، منتقدًا بشدة تعامل وزارة الداخلية مع المواطنين في ظل الوعود عن الإفراج عن المعتقلين في الصورة الجديدة لقانون الطوارئ.

وأكد البحراوي أن ما يحدث من انتهاكات ليس في مصلحة أحد، وأن هذه الاعتقالات تأتي على خلفية إفلاس النظام من التعامل مع الفكر بفكر.

ومن المعتقلين:

  1. إبراهيم خيري – الروضة بلبيس – عامل بالعاشر من رمضان
  2. فايق محمد فايق – الروضة بلبيس – عامل بالعاشر من رمضان
  3. سامح عبد الفتاح صيام – الكسيبة – بلبيس – يعمل بالعاشر من رمضان
  4. محمد أحمد حسن شهاب – الكسيبة – بلبيس – يعمل بالعاشر من رمضان
  5. عبد الله محمد عبد الله – محامي – حانوة كفر صقر
  6. السيد محمد أنور – موظف – كفر صقر
  7. السيد مختار خطاب – كفر صقر
  8. أحمد حسن الجمال – كفر صقر
  9. محمد علي عقل – الصوفية أولاد صقر
  10. أحمد محمد عبد الغني – الزقازيق
  11. ممدوح معوض
  12. عبد الرحمن محمد عادل
  13. عبد الله محمد عبد الله
  14. حامد محمد إسماعيل
  15. السيد كامل
  16. أحمد عبد الكريم
  17. محمد مصطفى السيد
  18. قطب إبراهيم السيد
  19. هشام عبد الحميد
  20. محمد مغاوري عبد اللطيف
  21. سعيد فتحي
  22. محمد حسن
  23. طه إبراهيم
  24. محمد ممدوح الشحات

Powered by Blogger