التقرير النهائي للجنة الإنتخابية لمرشح الإخوان بالشرقية عيد دحروج

ابوكبير

* بدأت العملية الإنتخابية فى ابو كبير وسط منع مندوبي مرشح الإخوان من التواجد داخل اللجان.

* تسويد للبطاقات فى المشاعله بالجمله .

* ففى مدينة ابوكبير تم منع جميع المندوبين من الدخول الي اللجان بواسطة عدد من قوات الامن ومندوبي امن الدولة وقالوا لهم ان التوكيل الصادر من الشهر العقاري غير معتمد ولابد من توكيل من قسم الشرطة.

* وفي قرية اولاد موسي تم منع للمندوبين وإغلاق للجان وضرب من يقترب ، قفل اللجان منذ الصباح ومنع الناخبين من اعطاء اصواتهم وفرقوهم وقالوا لهم (ما فيش انتخابات الإنتخابات انتهت ).

* وفي المشاعلة لم يتغير الوضع كثيرا فقد تم منع المندوين من دخول اللجان منذ الصباح فى حين تواجد عدد من اعضاء الحزب الوطني داخل اللجان حيث يقوم كل عضو بتسويد عدد من البطاقات بين الحين والاخر وفي لجنة المشاعلة الإبتدائية 377 يقوم رئيس اللجنه بتسويد البطاقات بنفسه.

* وحينما يدخل احد المواطنين للإدلاء بصوته لصالح دحروج مرشح الاخوان يقومون باخراج الاستمارة ووضع علامة اخري عليها من اجل ابطال الصوت.

* وفى سنتريس والرياض تشهد لجنة الرياض" سيدات" حالات تزوير جماعية حيث يتم تسويد البطاقات هناك ويدخل من يريد ان يصوت دون اثبات للشخصيه ودون ان يكون له صوت من الاساس.

* وفي هربيط بعد منع المندوبين منذ الصباح ويتم دخول المواطنين بيسر دون مشاكل.

* تم منع المحامين اللذين يحملون توكيلات عامة من الاستاذ عيد دحروج من دخول اللجان بمنشية رضوان حيث قام عمدة المنشيه وشقيقه محسن عزب المحامى حزب وطنى بمنع مندوبى دحروج الذين يحملون توكيلات عامه وتم التعامل معهم باسلوب غير مهذب وتم طردهم بالقوة .

فاقوس

* شهدت مدينة فاقوس بعد منتصف اليوم الانتخابى الكثير من الانتهاكات الامنية فى صفوف أنصار ومنوبى مرشحى الاخوان المسلمين حيث منعوا بداية من الحصول على توكيلات لمرشح الاخوان المسلمين والتى من المفترض أن يبلغ عددها 398 وبسبب التضييق الأمنى لم يتم الحصول الا على 302 توكيل خاص وعام من خلال الشهر العقارى حيث منعوا من الحصول عليهم من مديرية الامن.

* وبالرغم من ذلك لم يتمكن من الدخول الى اللجان الا 27 مندوب وبالرغم من قلة عددهم الا أن أمن الدولة والعمد ورموز الحزب الوطنى ومئات المخبرين والعساكر قاموا بإخراجهم من اللجان بالقوة حيث تم الاعتداء على كل من : محمد كيلانى ، صلاح محمد متولى ، متولى محمد متولى.

* قام مجموعة من بلطجية الحزب الوطنى بقيادة محمد رفاعى صاحب كفترية هابى لاند بضرب وطرد الدكتور اسلام محمد على اخصائي الانف والاذن والحنجره بمستشفى فاقوس العام ومندوب مرشح الاخوان.

* قام العقيد السيد عبده رئيس مكتب أمن الدوله بضرب وطرد الاستاذ محمد الغمرى مندوب مرشح الاخوان بمدرسة السنترال الابتدائية بمدينة فاقوس .

* الاعتداء على على سته من انصار مرشح الاخوان عيد دحروج وهم عادل نور الدين وعلاء ثروت وعثمان صلاح واحمد ابراهيم ومحمد سليمان سيد احمد واحمد سلامه كما قاموا بالاستيلاء على أجهزة المحمول الخاصة بهم لمنعهم من تصوير التزوير والتقفيل فى الصناديق الانتخابية.

والذين شاركوا فى هذه الجريمة هم على سبيل المثال :

اللواء شريف - رئيس فرقة شمال الشرقية

العميد السيد عبده - رئيس مباحث أمن الدولة

العقيد علاء مندور - رئيس مباحث مركز فاقوس

العديد من رموز الحزب الوطنى على رأسهم :

عبدالرحمن يعقوب - عضو مجلس الشورى الحالى

العمده مصطفى الحوت - عضو مجلس الشعب السابق

محمود توفيق سعيد - عمدة الديدامون

السيد برعى - رئيس المجلس الشعبى

احمد ابو حسين - شيخ البلد بالديدامون

سلامه محمد - رئيس المجلس الشعبى السابق

عبدالرحمن الصادق - عمدة منشأة القاضى

ومئات الخفر والبلطجية من الحزب الوطنى الذين استعانوا بهم فى ضرب الاخوان ، كما استخدموا المخبرين لآرهاب الناخبين حيث كانوا يعترضوهم ويطلبوا منهم البطاقات بتهمة انهم ينوون انتخاب مرشح الاخوان.

* قام العقيد ايمن محمد عبدالحميد من الامن العام بالاسماعيلية ومن مقيمى قرية كفر محمد اسماعيل بفاقوس بطرد مندوبى الاستاذ عيد دحروج من لجنتى الروضة والحجاجية المستجده .. قام العقيد ايمن ومعه كلا من (زوين امين اللجنة الحزبية بالروضة ، زكريا عيسى ، سعد احمد على سمره وكل اعضاء الحزب بالقرية واعضاء المجلس المحلى بالصوالح بطرد المناديب من اللجان بقرية الروضة ومحاولة الاحتكاك بمؤيد الاستاذ عيد دحروج وقام زوين بتهديد المؤيدين للاستاذ عيد باتصاله بالمقدم سيد عبده رئيس مكتب امن الدولة بفاقوس وقال له ( ان الروضة بها كم كبير من الاخوان).

* وقام العقيد ايمن ومعه اعضاء الحزب وعلى رئسهم زوين بتزوير البطاقات الانتخابية وتقفيل الصناديق لمرشح الحزب اسامه الصادق فى كل لجان قرية الروضة.

* وعند مواجهة زكريا عيسى رئيس المجلس المحلى اعترف بالتزوير لصالح الحزب وان التزوير تم الاتفاق عليه من القيادات ومن زيارة احمد عز وتم اخذ الضوء الاخضر من احمد عز .

* وتم اكتشاف حالات كثيره خاصه بمؤيدي عيد دحروج تم تسويد البطاقات لهم بدون علمهم .

* ثم ذهب العقيد ايمن ليستكمل مسيرة التزوير فى قرية الحجاجية ، المستجده بمساعدة ارباب الحزب ههناك.

* وفى حوار لمؤيد عيد دحروج مع سامى الحيوان قال لهم ان التعليمات بتقفيل 250 صوت لاسامه الصادق كبداية فى الصناديق وباقى الاوراق يتم تسويدها بنسبة 20 اسامه 10 وفد 5 اخوان .

* وفى اعتراف صريح لاحد الموكلين باللجنة رقم 558 الخاصين لاسامه الصادق اعترف بتقفيل اكثر من 80 اسم لاسامه الصادق وقام بالامضاء للاسماء بشكل عشوائى.

* وفي الساعات الأولى من الصباح تم العثور على عدد كبير من بطاقا ت ابداء الرأي ومسودة مسبقا لصالح مرشح الحزب الوطني ويتم تداولها خارج اللجان خارج اللجان وهي الآن بحوزتتنا بعد أن تم تصويرها ( نشرت صورها بالموقع) .

ابوحماد

(بلد مرشح الإخوان عيد دحروج)

* تم طرد المناديب من اللجان فى بداية غير مطمئنة .

* منع مندوبى عيد دحروج من دخول اغلب اللجان وهذه بداية التزوير ومن هذه اللجان : القطاوية ، طويحر ، كفر حافظ ، الصوة، لجنة مدرسة السنترال الابتدائية ولجنة مدرسة النصر، وكثير من لجان الدائرة والذى يقوم بالمنع ضباط الشرطة فى الملاك مع تكثيف امنى كبير والبدء فى تقفيل بعض اللجان مدينة ابو حماد بها 24 لجنة تم طرد جميع المناديب.

فى مدينة القرين

* منع الناخبين من وضع الاوراق فى صندوق الانتخابات وذلك فى مدرسة ابوبكر ويتم منع الناس من الدخول وفى لجان مجلس محلى طويحر .

* قام ضابط المباحث بأبو حماد التابع لمكتب بلبيس ومعه مجموعة من مخبرى امن الدولة بالمرور على لجنة البوزة التابعة لبنى جرى والتعليم على عدد من الاسماء الكشوف ومن يأتى منهم لينتخب يقول له رئيس اللجنة انك انتخبت وهكذا يتم التقفيل لصالح مرشح الحزب الوطنى وواصلوا طريقهم الى لجان كفر حافظ.

* فى مجلس محلى طويحر قام ضابط المباحث ومجموعة من المخبرين بتقفيل لجان 221و222و223 الموجود بمدرسة التعليم الاساسى بالبوزة.

* فى مدرسة الشاملية الابتدائية وابو بكر الاعدادية بعدما كان هناك اقبال من قبل الناخبين ويتم الانتخاب بالرقم القومى اذا بهم يطالبونهم بالبطاقة الحمراء الجديدة ومن ثم منعوا الناس من التصويت وتم قفله .

كفر عياد

فى لجنة 34 و35 فى قرية كفر عياد ت طرد المناديب بدت عملية تسويد للاوراق بيد خفراء البلدة .

بحطيط

تم التزوير والتقفيل فى اللجان 242و248

كفر ابو نجم

تم طرد المناديب بمعرفة ضابط شرطة يدعى اسامة وتم تقفيل اللجان وتسويد الاصوات .

بنى جرى

اثناء مرور السيد ماجد الاشقر بالمرور على لجنة 118 وكان متواجدا بها رجل يدعى عبد العظيم شهوان وقد زور بنفسه اكثر من 400 صوت .

عمريط

تم طرد المانديب وتقفيل اللجان.

عرب زيدان

التابع لمجلس محلى طويحر قام عمدة عرب زيدان ورجال الشرطة بتقفيل لجنة 101 و102

السناجرة

قام المدعو حسن السنجرى بضرب المناديب وطردهم وامر رؤساء اللجان بتقفيل الاصوات.

* تم اختطاف علاء محمد على مدرس من قرية الصوة وتم اصطحابه بواسطة المقدم ياسر فاروق رئيس المباحث وعدد من المخبرين ، وفى نفس الوقت قام ضابط امن الدولة بتقفيل اللجان بنفسه فى قرية الصوة.

* فى احدى قرى مركز ابو حماد تم جمع عدد من اوراق التصويت تباع للمواطنين غير مسودة ومن يسود فيها لصالح الحزب يحصل على مبلغ من المال بشكل فورى.

* اعتداء على احد انصار دحروج بالاسدية بعد ان تم التصوير من قبل احد انصار دحروج لرئيس اللجنة وهو يقوم بعملية التزوير بنفسه قام اعضاء المجلس المحلى بالاعتداء عليه وضربه ضربا مبرحا اصيب على اثره ونقل الى المستشفى وذهب الى المركز لتحيرير محضر، هذا وقد توافدت قوات الامن على اللجان وقامت بطرد كل الناخبين وتمت عملية التزوير علنيا.

Powered by Blogger